ايجي هلب - افلام - مسلسلات - بث مباشر مباراة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مواصفات المحتوى الجيد لرفع ترتيب الموقع وزيادة الزوار

اذهب الى الأسفل

مواصفات المحتوى الجيد لرفع ترتيب الموقع وزيادة الزوار Empty مواصفات المحتوى الجيد لرفع ترتيب الموقع وزيادة الزوار

مُساهمة من طرف Eghelp الخميس 12 يناير 2017, 10:06 pm

رفع ترتيب الموقع - ترتيب الموقع - زيادة الزوار


مواصفات المحتوى الحصري للموقع
أهمية المحتوى في إشهار الموقع وزيادة زواره
High Quality Content. - seo.


لاشك أن المحتوى الجيد للموقع من أهم العوامل المساعدة لجذب الزوارإليه و زيادة ترتيبه و جذب أنتباه جوجل إليه فينتائج البحث - search results.



المحتوى الجيد



ولا شك ايضاً أن المنافسة الصعبة بين المواقع تتمثل في جودة المحتوى ومدى إرضاءه للزوار و كمية المعلومات المتوفرة فيه ، وهل تغطي تلك المعلومات متطلبات الزائر من البحث عن الموضوع، اما أنه سيلجأ لعملية بحث أخرى من أجل الوصول لمبتغاه.


وبالتأكيد فإن محرك البحث جوجل لديه الأن القدرة على تحديد إنطباع المستخدم من زيارته للموقع، وبكل بساطة فإذا استخدم الزائر عبارة البحث التالية "كيف اصنع الكعك" و ظهرت له النتائج في جوجل حسب أولوية ترتيب المواقع، يبدأ جوجل في تتبع الزائر و دراسة تجربته في زيارته لموقعك.


فإذا دخل الزائر لموقعك و استمر به مدة طويلة تزيد عن ثلاث دقائق فهذا يعني انه وجد محتوى مهم أو مفيد له بشكل ما جذبه إلى القراءة، وبالتأكيد فجوجل يحسب نقراته و تصفحه للموقع، فإذا انتهى الزائر و اكتفى بعملية البحث تلك أو بحث عن عبارة أخرى فهذا يعني أنه وجد في موقعك ما كان يريد ولا يحتاج لعملية بحث أخرى، أو انه اكتشف أمراً جديد لفت موقعك أنتباهه إليه .. فهذا يرفع من أولوية موقعك.


أما اذا خرج الزائر من موقعك و ترك نفس عملية البحث بنفس العبارة و دخل لموقع أخرى فهذا يعني أنه لم يجد لديك كل ما يريد عن نفس الموضوع، فهذا يقلل من أولوية موقعك بشكل ما.


وبالتأكيد لن يكون الدراسة لزائر واحد بل لكل زوار موقعك، و كل زوار المواقع الاخرى، فكل زائر له تجربة يمر بها، يقوم جوجل بدراسته و حفظ نتائجها ومن وقت لأخر يقوم بناءاً على نتائجها بتحديد أولويات العرض و نتائج البحث - search results.


ومن هنا يتضح أهمية تكامل المحتوى في تناول الموضوع محل النقاش، فإذا كنت تكتب عن موضوع ما، حاول أن تتناول الموضوع من كل جوانبه، وأن تغطي جميع الافكار التي قد تطرأ على ذهن من يبحث عنه بحيث يصبح لديك محتوى متكامل يغني الزائر عن تجربة عمليات بحث اخرى مماثلة أو شبيهة، فإذا وصلت لتلك الدرجة يصبح موقعك في طليعة نتائج البحث - search results.


وبعد أن تناولنا أهمية إلمام المحتوى بالفكرة التي تتحدث عنها سنتطرق إلى نوعية المحتوى و نمط كتابته.


ذكرنا أن المنافسة بين المواقع شرسة و كل يوم يضاف كمية هائلة من البيانات إلى المواقع، فكيف لجوجل أن يدرك المفيد منها، و المنقول منها، و كيف يفاضل بينها ليظهر للباحث الأفضل.


المحتوى الجيد له بعض المواصفات
صحيح أن جوجل لم و لن يخبرنا بمواصفات المحتوى المطلوب، فقد ترك لكل مدون الحرية في التنسيق و الكتابة حسبما يريد، لكن الخبرة و التجربة هي ما تدفعنا لاكتشاف الاسرار الغامضة لهذا العملاق الكبير.


المحتوى التنافسي يفصل فيه حجم المحتوى
وبالتجربة تبين أن الموضوعات التي تشهد منافسة عالية، ويوجد أكثر من موقع يكتب عنها، تكون المفاضلة بينها في جودة المحتوى أولا ثم كمية الكلمات التي يخدمها الموضوع.


بمعنى أذا كنت تتحدث عن "تربية القطط" فستجد 10 مواقع تكتب عنها، يقوم جوجل بدراسة كل محتوى، من حيث الكلمات الرئيسية فيه، وتجربة الزائر معه كما شرحنا سابقاً، وحجم المحتوى ثم يرتب النتائج.


فإذا كان الموقع الأول يكتب عن "أفضل بيئة لتربية القطط" و "كيف تتصرف مع القطط بعد الولادة" و "الطعام المناسب للقطط بعد الولادة" و "اللقاحات الواجب توافرها للقطط حتى لا تصاب بالامراض"، ثم يأتي الموقع الثاني ويكتب عن نفس الأشياء ويزيد عليها مثلا "طريقة الاعتناء بالقطط و تنظيفها بعد الولادة" و "كيفية ترويض القطط و تعليمها أساليب العيش في المنزل" و هكذا .. ثم يأتي موقع ثالت و يكتب عن نفس الأشياء التي كتب عنها الموقعين السابقين ولكن بمحتوى أكبر و شرح أكثر تفصيلا... بالتاكيد سيكون الموقع الثالث هو الأعلى ظهوراً في نتائج البحث يليه الموقع الثاني ثم الموقع الأولى.




المحتوى المتفرد (الحصري) لا يحتاج حجم محتوى كبير
لكن ليس كل المحتويات متوفرة على أكثر من موقع، فما الفيصل هنا؟
بالتأكيد سيكون الفيصل هو امتلاكك للكلمات المفتاحية الخاصة بالموضوع و التي تقود الزائر إلى موضوعك مباشرة، وبشكل أبسط هو ان تكتب عن الموضوع قبل غيرك.


ومن هنا يأتي أهمية تكون لك موضوعات حصرية خاصة بموقعك لم يسبقك إليه أحد، و سيجد البعض صعوبة في هذا، لكن الامر سهل، فكل شيء كبير يمكن تجزأته إلى فروع أصغر، فإذا كان الحديث عن الشجرة نفسها موجود في كل المواقع، فالحديث عن الغصون ، و الأوراق ، و الثمار لن يكون منتشراً بنفس الكمية، و من هنا ظهر أهمية التفرد في تناول الموضوعات.


التخصص في المحتوى
التفرد أو حل المشكلة الوحيدة هو أن يكون موضوعك متخصصاً في مشكلة بعينها، بحيث تركز عليها كل المحتوى، فتخرج في النهاية بناءاً على ما ذكرنا من قواعد بموضوع متخصص في أمر معين بمحتوى كبير و غني بالمعلومات يتناول جميع جوانب هذا الأمر أو المشكلة، فتجد نفسك تملك موضوع حصري يدفع موقعك للأمام.



استخدام الصور و الفيديو في المحتوى
اخيراً .. الدعم بوسائل الإيضاح، فمن المعروف أن جوجل يعشق الموضوعات ذات الصور و الفيديو التي تساعد الزائر على الوصول لفكرة أفضل عما يبحث عنه.


وحتى لا أطيل عليكم .. انهي حديثي عند تلك النقطة، متمنياً لكم التوفيق.



Ahmed Samer. SEO optim.
Eghelp
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام

ذكر عدد المساهمات : 2821

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى